Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

في تحقيق ولاتهم -دراسة على عينة زبائن وكالةموبيليس بولاية برج بوعريريج- CRMدور إدارة علاقات الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.date.accessioned 2023-11-30T10:08:38Z
dc.date.available 2023-11-30T10:08:38Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4697
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور أبعاد إدارة علاقات الزبائن في تحقيق ولاءهم في مؤسسات الاتصال، حيث تم الاعتماد في المتغير المستقل (إدارة علاقات الزبائن"CRM") على أبعاده والمتمثلة في: الالتزام، الثقة، القيمة، الاتصال، وولاء الزبون كمتغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة مكونة من (34) سؤال، تم توزيعها على عينة من زبائن وكالة موبيليس في ولاية برج بوعريريج، وبعد تحليل نتائج الاستبيان باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS توصلنا إلى النتائج التالية: وجود علاقة تأثير معنوية لادارة العلاقة مع الزبون من خلال كل أبعادها والمتمثلة في: الثقة، الالتزام، القيمة والاتصال التسويقي. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1320;
dc.subject : إدارة علاقات الزبائن"CRM"، أبعاد إدارة علاقات الزبائن، ولاء الزبون، وكالة موبيليس. en_US
dc.title في تحقيق ولاتهم -دراسة على عينة زبائن وكالةموبيليس بولاية برج بوعريريج- CRMدور إدارة علاقات الزبائن en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte