Institutional Depot of BBA University

الدور الجديد للجامعة :دراسة تجارب مختارة

Show simple item record

dc.contributor.author الولهي, ريمة
dc.date.accessioned 2020-12-21T11:42:16Z
dc.date.available 2020-12-21T11:42:16Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/289
dc.description.abstract عالجت هذه الدراسة من خلال منهج وصفي تحليلي الدور الجديد للجامعة بأبعاده الثلاث (التعليم المستمر، الابتكار، والمشاركة المجتمعية) في كل من: المملكة المتحدة وماليزيا والجزائر، من خلال استعراض خصوصية هذا الدور وأهم العوامل التي أدت إلى ظهوره ومؤشرات قياس كل بعد من أبعاده من خلال مجموعة من المؤشرات الصادرة بعض الهيئات والمؤسسات الدولية. تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى أنَّ جامعات المملكة المتحدة تؤدي الدور الجديد للجامعة بأبعاده الثلاث، الأمر نفسه بالنسبة للتجربة الماليزية ولكن بتأثير أقل، أما بالنسبة للتجربة الجزائرية فكان الدور الجديد للجامعة محدوداً، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لتجسيد هذا الدور بالجزائر. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.publisher جامعة محمد محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries DOC/ECO/BBA/03;
dc.subject الجامعة، الدور الجديد للجامعة، التعليم المستمر، الابتكار، المشاركة المجتمعية en_US
dc.title الدور الجديد للجامعة :دراسة تجارب مختارة en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Browse

My Account