Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أفق التعليم الرقمي في الوسط الجامعي بين الواقع والمتوقع

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عائشة سويسي
dc.date.accessioned 2024-10-06T16:30:25Z
dc.date.available 2024-10-06T16:30:25Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5523
dc.description.abstract الملخص: يشهد العصر الحالي ثورة حقيقية في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات والتي استفادة منه العديد من المجالات والقطاعات وقطاع خاصة قطاع التعليم أو بتعليم الجامعي تحديدا ، الذي استعمل هذا القطاع بذكاء،ما نتهج طريقة فعالة من خلال دمج قطاع التعليم التقليدي مع التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة فكانت النتيجة تعليما حديثا يواكب التغيرات التي يتعايش معها العالم ، يعتمد على وسائل وتكنولوجيا الاتصال وقد أطلق عليه العديد من التسميات كالتعليم الرقمي، التعليم الإلكتروني، التعليم المستحدث ، التعليم غير الحضوري وغيرها من المصطلحات. وقامت الدولة الجزائرية بالمسارعة لمواكبة هذا التحديث خاصة لاستغلاله من تسهيل سير المنظومة التعليمية وجامعة برج بوعريريج (قسم اللغة والأدب العربي) كغيرها من الجامعات الجزائرية قامت بإنشاء خلية لتطبيق هذه التقنيات عبر منصات التعليم الرقمي المتنوعة ،وتكوين الأساتذة والطلبة لتفعيلها والإبقاء عليها ،ويهدف موضوع دراستي إلى الكشف عن الأهداف والأبعاد التي يحاول التعليم الرقمي تحقيقها وتطبيقها في الوسط الجامعي في ظل ما هو حاصل وما محتمل ومتوقع،وبعض المشاكل والصعوبات التي تقف في وجه السير الحسن لتعليم الرقمي ،وبذالك الخروج بحلول قادرة على تطويره أكثر فأكثر وتوفير بيئة مريحة وتطبيق سهل ومرن يستطيع الجميع فهمه وتمكن من استخدامه دون عراقيل. الكلمات المفتاحية: التعليم الرقمي منصات التعليم الجامعة. Abstract Modern age is witnessing agreat revolution in information technology which has been of a great use fulnessin many field mainlp in education and higher education. This letter has briliantly and efficiently used information technology by integrating traditional methods of teaching with modern advanced technological techniqus which has resulted in modern teaching that parallels with what's going on in the modern worldthat relies on information technology tools. The latter has been given many labels such as: digital learning, E-learning online learning , distance learning and so on. Algeria has quic by moved to adapst. it in highir education in order to updatr leaching and learning methods. The faculty of arabic langage and literature of bordj bou arreridj university along with other Algerian universtes has created a cell to imphliment this technique via E-learning platforms, it has olse trained teachers and students on hen to use it and make it available all the time. My topic of study aims to unveil the olyectiees and aims that E-learning is set to achieue and imphliment at university tabing into accont what's happening now, what is livcely and whate is exepted to happen in the futuer. I will also attempt to look at some problems and abstacles that stand in the way of a good uphimentation of E-learning, so that we can. Come ont withe some solution that. Can foster it more, and hence procide a suppootive . encironment for a better use and application of E-learning . Key words: E-learning , Teaching platforms, universisty. en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title أفق التعليم الرقمي في الوسط الجامعي بين الواقع والمتوقع en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte