طاوس قاسة- سيرين زتشي2025-09-232025-07MAST/1804https://dspace.univ-bba.dz/handle/123456789/753هدفت هذه الدراسة إلى تحليل دور استراتيجية مظلة العلامة التجارية في إنجاح عملية طرح المنتجات الجديدة، من خلال دراسة تطبيقية على مؤسسة كوندور Condor الجزائرية، باعتبارها واحدة من أبرز العلامات التجارية الوطنية. انطلقت الدراسة من إشكالية محورية مفادها: هل تساهم مظلة العلامة التجارية في تسهيل وتسريع قبول المستهلكين للمنتجات الجديدة، أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية قوية بين متغيرات مظلة العلامة التجارية ونجاح المنتجات الجديدة في فئة الإنارة والأضواء. كما تبيّن أن عوامل مثل الجودة، الابتكار، السعر والولاء تساهم بشكل مباشر في دعم هذه العلاقة. كما خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أبرزها: تعزيز قيمة الابتكار داخل العلامة، والحفاظ على مستوى جودة متّسق يعكس ثقة المستهلكين في اسم كوندور.مظلة العلامة؛ العلامة الأم ؛ توسع المنتجات؛ المنتجات الجديدة؛ سلوك المستهلك؛ القرار الشرائي.مظلة العلامة التجارية كإستراتيجية لطرح منتجات جديدية في السوق -دراسة حالة كوندور الكترونيك -برج بوعريريجThesis