بلعيدي،كسيلة;حرفوش, رياض2022-02-222022-02-222020mast-664http://10.10.1.6:4000/handle/123456789/1881هدفت الدراسة الى اختبار دور إدارة المواهب بأبعادها )الاستقطاب، التدريب، التحفيز، الإحتفاظ( في تحقيق الميزة التنافسية بأبعادها )تخفيض التكلفة، الجودة، الإبداع( في مؤسسة كوندور ، حيث تم استخدام المقابلة كأداة لجمع البيانات، حيف تم إجراء مقابلات مع ثلاث مدراء مختلفين هم مدبر الموارد البشرية و مدير البحث و التطوير و مدير التسويق ،و من خلال تحليل الإجابات و الارقام التي تحصلنا عليها توصلت الدراسة إلى أنه توجد ممارسة لإدارة المواهب في المؤسسة محل الدراسة و هذه الممارسة تساعد في تشكل او تحسين التنافسية للمؤسسة ، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من المقترحات نذكر منها ضرورة ا لمحافظة على هذا المستوى من التطبيق لإدارة المواهب والعمل على تحسينه أكثر و الرفع منه و التركيز على عملية تطوير المواهب غير الأفراد و الاهتمام اكثر بعملية استقطاب و جذب المواهب و كيفية ادارتهم.الموهبة ،ادارة المواهب ، التنافسية، الميزة التنافسية.Condor دور إدارة المواهب في تحسين الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة برج بوعريريجThesis