• حريش آسيا, • بن النوي خلود2023-01-162023-01-162022-06mast-976http://10.10.1.6:4000/handle/123456789/3093الهدف من الدراسة معرفة دور إدارة المعرفة في تحسين ثقافة المؤسسة في مؤسسة SARL FALCO لصناعة الحلويات ، فاستهدفت الدراسة إطارات وأعوان هذه المؤسسة ، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي بهدف وصف تحليل واقع ثقافة المؤسسة في المؤسسة ودور إدارة المعرفة عليها ، إذ تم تصميم إستبيان وفقا لأهداف وفرضيات الدراسة ، وتم تحليله باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية spss ،حيث وزع الاستبيان على عينة مكونة من 55 موظف من مختلف المستويات في المؤسسة ، وقد لخصت الدراسة إلى وجود دور لإدارة المعرفة ( تشخيص المعرفة ، توليد المعرفة ، تخزين المعرفة ، توزيع المعرفة ، تطبيق المعرفة) في تحسين ثقافة المؤسسة في مؤسسة SARL FALCO لصناعة الحلويات.الهدف من الدراسة معرفة دور إدارة المعرفة في تحسين ثقافة المؤسسة في مؤسسة SARL FALCO لصناعة الحلويات ، فاستهدفت الدراسة إطارات وأعوان هذه المؤسسة ، وقد تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي بهدف وصف تحليل واقع ثقافة المؤسسة في المؤسسة ودور إدارة المعرفة عليها ، إذ تم تصميم إستبيان وفقا لأهداف وفرضيات الدراسة ، وتم تحليله باستخدام البرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية spss ،حيث وزع الاستبيان على عينة مكونة من 55 موظف من مختلف المستويات في المؤسسة ، وقد لخصت الدراسة إلى وجود دور لإدارة المعرفة ( تشخيص المعرفة ، توليد المعرفة ، تخزين المعرفة ، توزيع المعرفة ، تطبيق المعرفة) في تحسين ثقافة المؤسسة في مؤسسة SARL FALCO لصناعة الحلويات.إدارة المعرفة ، تشخيص المعرفة ، توليد المعرفة ،تخزين المعرفة ، توزيع المعرفة ، تطبيق المعرفة ، ثقافة المؤسسة .إدارة المعرفة ، تشخيص المعرفة ، توليد المعرفة ،تخزين المعرفة ، توزيع المعرفة ، تطبيق المعرفة ، ثقافة المؤسسة .دور إدارة المعرفة في تحسين ثقافة المؤسسة "دراسة حالة مؤسسة SARL FALCO لصناعة الحلويات" ولاية_ برج بوعريريج _Thesis