بلجودي،أيمن;بن دراجي،عبدالحق2022-02-212022-02-212021Mast/915http://10.10.1.6:4000/handle/123456789/1810تهدف هذه الدراسة مدى تأثير العلامة التجارية العالمية على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري في عملية اختيار واقتناء المنتجات التي تلبي حاجاتهم ورغباتهم من خلال العوامل المؤثرة كبلد المنشأ، المكانة والجودة المدركة. ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي، حيث طبقت الدراسة على عينة ميسرة تتكون من ) 94 ( مستهلك، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج ال) spss (، ومن خلال الدراسة الميدانية وتحليل الاستبانة تبين ان هناك علاقة إيجابية بين العلامة التجارية العالمية وسلوك المستهلكالعلامة التجارية العالمية، سلوك المستهلك، بلد المنشأ، الجودة المدركة، المكانةتأثير العلامة التجارية العالمية على سلوك المستهلك الجزائري دراسة حالةThesis