زويد مسعودة2023-11-302023-11-302023http://10.10.1.6:4000/handle/123456789/4684تمثؿ اليدؼ الرئيسي ليذه الد ا رسة في محاكلة التعرؼ عمى أثر التسكيؽ الأخضر عمى اتجاىات المستيمكيف نحك المنتجات الخض ا رء، كذلؾ مف خلاؿ معرفة آ ا رء عينة مف المستيمكيف في كلاية برج بكعريريج، حيث ت الاعتماد في قياس المتغير المستقؿ عمى عناصر المزيج التسكيقي الأخضر )المنتج، السعر، التكزيع كالتركيج(، كاتجاىات المستيمكيف نحك المنتجات الخض ا رء كمتغير تابع، كلتحقيؽ أىداؼ الد ا رسة ت تصمي استبانة كتكزيعيا عمى عينة الد ا رسة التي بمغ عددىا 150 مفردة، ث تحميميا باستخدا برنامج SPSS الإصدار 25 الذم ساعد عمى استخدا مجمكعة مف الأساليب الإحصائية، عمى غ ا رر: المتكسطات، الانحدار المتعدد، تحميؿ التبايف الأحادم، مصفكفة الإرتباط....، تكصمت الد ا رسة إلى عدة نتائج أىميا: كجكد علاقة أثر معنكية ذات دلالة إحصائية لمتسكيؽ الأخضر عمى اتجاىات المستيمكيف نحك المنتجات الخض ا رء.التسويق الأخضر، المنتجات الخضراء، اتجاىات المستهلكين، المزيج التسويقي الأخضر.-أثر التسويق الأخضر على اتجاىات المستهلكين نحو المنتجات الخضراء - دارسة آراء عينة منالمستهلكين في ولاية برج بوعريريجThesis