عفيف، عبدالجبار2025-07-232025-07-17DOC/ECO/BBA/51https://dspace.univ-bba.dz/handle/123456789/378أطروحة دكتوراه الطور الثالث تخصص تسويق الخدماتيحاول القطاع الصحي من خلال مؤسساته إنشاء منافذ وقنوات رقمية بغية الوصول إلى المرضى وتعزيز التفاعل معهم، مستغلا تواجد الذكاء الاصطناعي لتسهيل تسويق خدماته من جهة، وضمان الحصول على تجارب محسَّنة وسلسة من جهة أخرى. وقد سعت هذه الدراسة لتحليل العلاقة بين تنامي دمج الذكاء الاصطناعي في التسويق الرقمي وتأثيره على تجربة المستخدم في برنامج ADA، حيث تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي لفحص التأصيلات النظرية والمقالات والكتب، وكذلك الإحصائيات والتقارير من المواقع المتخصصة. حيث توصلت إلى أنَّ تطبيقات الذكاء الاصطناعي المدمجة في برنامج ADA تُحسِّن بشكل ملحوظ تجربة المستخدم الرقمي؛ من خلال تقوية دقة التشخيص، وتسريع العمليات الإدارية، وتقديم خدمات شخصية متوافقة مع احتياجات كل مريض، كما تعزز التفاعل مع النظام الصحي الرقمي؛ مما يُسهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات، وتقليل الأخطاء البشرية، وتحسين كفاءة الخدمات الصحية.الذكاء الاصطناعي، تجربة المستخدم الرقمي، التسويق الرقمي، برنامج ADA، واجهة المستخدم، التفاعل الرقمي، إدارة الصحة الرقمية.أثر تطبيق الذكاء الإصطناعي على تجربة المستخدم الرقمي في القطاع الصحي - دراسة حالةThesis