بن حسين،نجاة;ميهوب،مسعود2022-02-212022-02-212021http://10.10.1.6:4000/handle/123456789/1835جذب موضوع إدإرة إلعلاقة مع إلزبون إهتمام كلا من إلباحثين و إلمدرإء , حيث ركزوإ على درإسة مفهوم إدإرة إلعلاقة مع الزبون و طبيعة و قيمة إلعلاقة مع إلزبائن , كما إعتبروه نموذجا جديدإ في نظرية إلتسويق بدلا من نموذج إلتسويق إلتقليدي , حيث يهدف إلى إقامة علاقات طويلة إ أ لمد مع جميع إ أ لطرإف و إلى إ لاحتفاظ بالزبائن و جعلهم زبائن ذو ولاء , بدلا من إلتركيز على جذبهم فقط , إ أ لمر إلذي جعل إدإرة إلعلاقة مع إلزبون وس يلة لاكتساب م يزة ناافس ية و ذك من للا إلتوج بالزبون و إ لاهتمام متتللبان حيث تهدف هذه إلدرإسة إلى إبرإز أ أهمية إدإرة إلعلاقة مع إلزبون و أ أثرها على الاداء إلمالي للمؤسسة إ لاقتصادية , كما تهدف إلى نقييم الاداء إلمالي و كذإ إبرإز أ أهمية نقييم الاداء المالي و تم إسقاط هذه إلدرإسة على مؤسسة إتصالات إلجزإئرلولاية برج بوعريريجإدارة علاقات الزبائن وأثرها على الأداء المالي للمؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر - لولاية برج بوعريريج -Thesis