Résumé:
تهدف الدراسة إلى معرفة أثر إدارة علاقة الزبائن الإلكترونية على ثقة العملاء في المتاجر الإلكترونية بالجزائر، والتأكد من إمكانية قياس هذا الأثر بأربعة أبعاد (الاتصال الشخصي الإلكتروني، الرسالة الإلكترونية، المعاملة التفضيلية، العوائد المالية الملموسة) واستكشاف ما إذا كان إدارة علاقة الزبائن الإلكترونية تأثيرا على ثقتهم. ومن أجل الإجابة على الإشكالية المطروحة واختبار فرضيات الدراسة، افترضنا نموذجا لقياس تأثير إدارة علاقة الزبائن الإلكترونية على ثقتهم، وقمنا بتوزيع استبيان حيث تم جمع بيانات 115 مفردة من مجتع الدراسة وتوصلت الدراسة إلى أنه يمكننا قياس أثر إدارة علاقة الزبائن الإلكترونية بالأبعاد الأربعة، التي تؤثر على ثقة الزبائن .