Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زبيري،سناء;خيار،صبرينة |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-20T08:27:08Z |
|
dc.date.available |
2022-02-20T08:27:08Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.other |
Mast/902 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1774 |
|
dc.description.abstract |
بينت الدراسة ان سلوك المستهلك المسلم في ضوء الاقتصاد الاسلامي ينطلق من عدة ضوابط و قيود غايتو
تحقيق المنفعة من كل عملية استهلاك ،فالمستهلك المسلم يفترض بو ان يكون رشيدا واعيا ،وقد وفر لو الاسلام
من خلال توجيهاتو ارضية صلبة لعملية الرشد و العقلانية ،كما تتفاعل القيم الايمانية والقيم الاخلاقية
للمستهلك المسلم وينجم عنها سلوك سوي يقوده نحو الحلال الطيب النافع و المرضي والذي يعينو على عبادة الله
وطاعتو، وكذلك يضبط احتياجاتو في ضوء احكام الشريعة الاسلامية ومبادئها؛
كما ان فكرة المستهلك في الاقتصاد الاسلامي تختلف عن فكرة المستهلك في الاقتصاد الوضعي ،فالمستهلك
المسلم يجمع بين المادة والروح بينما المستهلك غير المسلم لا يهتم الا بالماديات فقط ،ومن ثم نستخلص ان سل وك
المستهلك المسلم ىو نموذج امثل. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبارهيمي برج بوعريريج كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.title |
سلوك المستهلك من المنظور الاسلامي -دراسة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوع ريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée