Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

سلوك المستهلك من المنظور الاسلامي -دراسة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوع ريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زبيري،سناء;خيار،صبرينة
dc.date.accessioned 2022-02-20T08:27:08Z
dc.date.available 2022-02-20T08:27:08Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.other Mast/902
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1774
dc.description.abstract بينت الدراسة ان سلوك المستهلك المسلم في ضوء الاقتصاد الاسلامي ينطلق من عدة ضوابط و قيود غايتو تحقيق المنفعة من كل عملية استهلاك ،فالمستهلك المسلم يفترض بو ان يكون رشيدا واعيا ،وقد وفر لو الاسلام من خلال توجيهاتو ارضية صلبة لعملية الرشد و العقلانية ،كما تتفاعل القيم الايمانية والقيم الاخلاقية للمستهلك المسلم وينجم عنها سلوك سوي يقوده نحو الحلال الطيب النافع و المرضي والذي يعينو على عبادة الله وطاعتو، وكذلك يضبط احتياجاتو في ضوء احكام الشريعة الاسلامية ومبادئها؛ كما ان فكرة المستهلك في الاقتصاد الاسلامي تختلف عن فكرة المستهلك في الاقتصاد الوضعي ،فالمستهلك المسلم يجمع بين المادة والروح بينما المستهلك غير المسلم لا يهتم الا بالماديات فقط ،ومن ثم نستخلص ان سل وك المستهلك المسلم ىو نموذج امثل. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبارهيمي برج بوعريريج كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.title سلوك المستهلك من المنظور الاسلامي -دراسة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوع ريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte