Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بسعي،مريم;بلعقون،راضية |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-20T08:47:55Z |
|
dc.date.available |
2022-02-20T08:47:55Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1778 |
|
dc.description.abstract |
تمثل الهدف الأساسي لهذه الدراسة في معرفة تأثير التسويق الحسي على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، من
خلال تحدي د طبيعة العلاقة بين المزيج التسويقي الحسي ) المنتج الحسي، التسعير الحسي، التوزيع الحسي، الترويج
الحسي( ووعي المستهلك بالعلامة التجارية Carrefour ، لذلك تم تصميم استبيان وزع في المركز
التجاري Carrefour بولاية برج بوعريريج على زبائن الزائرين له. حيث كان هذا الاستبيان مكون من 27 عبارة
موزعة على اربع محاور حول المزيج التسويقي الحسي )المنتج الحسي، التسعير الحسي، التوزيع الحسي، الترويج
الحسي(، وزعت مباشرة من المركز التجاري وتم الرد على ) 110 ( استبانة، وتم التحليل الإحصائي لهذه البيانات
بالاعتماد على برنامج SPSS )برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية إصدار 22 (،ولقد أظهرت نتائج
التحليل الإحصائي بان عناصر المزيج التسويقي الحسي تأثر على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية، كما أظهرت
نتائج تحليل الفروقات عدم تأثير البيانات الشخصية على إجابات أفراد عينة الدراسة حول محاور الاستبيان، و قد
قدمت الدراسة جملة من التوصيات أهمها :الدفع بالنوعية في المتخرجين الجامعيين في التخصصات الاقتصادية و في
التسويق بشكل خاص ما من شأنه أن ينعكس فيما بعد على نوعية التفكير والأداء في المركز التجاري، الاهتمام
بالفئة الشبابية في مجال البحث والتطوير من جهة ومحاولة ارضاء الزبائن من خلال: توفر كل المنتجات وسهولة
الوصول اليها، وضع تسعيرات تتناسب مع القدرة الشرائية لهم، توفر وسائل النقل لإيصال منتجات في الوقت
والزمان المناسبين، القيام بالإعلان عنه بمختلف وسائله، ومحاولة مراعاة مشاعرهم وأحاسيسهم من جهة اخرى،
القناعة بحتمية وجود التسويق الحسي وآثره على تعزيز الوعي بالعلامة التجارية. |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.subject |
التسويق الحسي، المزيج التسويقي الحسي، العلامة التجارية، والوعي بالعلامة التجارية. |
en_US |
dc.title |
برج بوعريريج carrefourدور التسويق الحسي في زيادة الوعي بالعلامة التجارية -دراسة حالة المركز التجاري |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée