Résumé:
تمثل الهدف الأساسي لهذه الدراسة في محاولة التعرف على أثر اتجاىات المستهلك نحو للمنتجات الخضراء
في تبنيو لها، وذلك من خلال معرفة آراء عينة من الأفراد في ولاية برج بوعريريج، حيث تم الاعتماد في قياس المتغير
المستقل على أبعاد المنتج الأخضر )التصميم، الأداء والتغليف( و تبني المنتجات الخضراء كمتغير تابع ، ولتحقيق
أىداف الدراسة تم تصميم استبانة مكونة من 35 سؤال تم توزيعها على عينة من مستخدمي المنتجات الخضراء،
وتم اختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS 20 الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب
الإحصائية، على غرار : المتوسطات، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، مصفوفة الارتباط ... ، حيث
توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها، وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لاتجاىات المستهلكين نحو
المنتجات الخضراء وتبنيهم للمنتجات الخضراء.