Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

الحماية الجزائية للمستهلك من الاشهار التضليلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عبيدة, عبد الباقي
dc.contributor.author حيرش, يوسف
dc.date.accessioned 2023-01-10T07:41:13Z
dc.date.available 2023-01-10T07:41:13Z
dc.date.issued 2022-09-11
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/2999
dc.description مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر حقوق تخصص قانون أعمال بكلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج en_US
dc.description.abstract لقد صار الإشهار اليوم عاملا رئيسيا في عملية التسويق، حيث أصبح علما مستقلا بذاته له ملامحه الخاصة وآلياته المتميزة، حيث صار علم التسويق تخصصا أساسيا في كليات التجارة والإقتصاد، وإذا كان الإشهار التجاري يمثل مظهرا من مظاهر المنافسة المشروعة ووسيلة ناجعة للترويج و التسويق وآداة فعالة للإتصال بالجمهور وإعلامه بالسلع والخدمات المطروحة في السوق، فإنه أيضا غدا وسيلة للكذب والخداع والتضليل، مما يؤثر سلبا على نظام المنافسة الحرة وحق المستهلك في المعلومات الصحيحة حول السلع والخدمات مما أدى إلى تدخل المشرع إلى ضبط هذا النشاط، من خلال سن قوانين لذلك الكلمات المفتاحية الإشهار، المستهلك، الإعلان، العون الإقتصادي، اإشهار التضليلي، الخداع ، القانون Résumé La publicité est aujourd'hui devenue un facteur majeur du processus marketing, car elle est devenue une science indépendante avec ses propres caractéristiques et mécanismes distincts, comme la science du marketing est devenue une spécialisation majeure dans les facultés de commerce et d'économie, et si la publicité commerciale représente une manifestation d'une concurrence légitime et un moyen efficace de promotion et de commercialisation et un outil de communication efficace En informant le public des biens et services offerts sur le marché, il est également devenu un moyen de mensonge, de tromperie et de tromperie, qui affecte négativement la libre système de concurrence et le droit du consommateur à corriger les informations sur les biens et services, ce qui a conduit à l'intervention du législateur pour contrôler cette activité, en édictant des lois à cet effet les mots clés Publicité, consommateur, publicité, aide économique, publicité trompeuse, tromperie, loi en_US
dc.description.sponsorship الاستاذ المشرف: دكدوك هدى en_US
dc.publisher مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج en_US
dc.relation.ispartofseries M.MAST;0372
dc.subject الحماية الجزائية ،المستهلك ، الاشهار التضليلي en_US
dc.title الحماية الجزائية للمستهلك من الاشهار التضليلي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • مذكرات ماسترقانون أعمال
    رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون أعمال بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte