Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عمامرة ىالة, بن فرج ربضة |
|
dc.date.accessioned |
2023-01-18T09:43:03Z |
|
dc.date.available |
2023-01-18T09:43:03Z |
|
dc.date.issued |
2022-06 |
|
dc.identifier.other |
mast-1149 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3211 |
|
dc.description.abstract |
ىدفت ىذه الدراسة إلذ برديد أثر التسويق الالكتًكني على رضا الزبوف في مؤسسات الاتصاؿ، حيث تم الاعتماد
في ابؼتغتَ ابؼستقل ) التسويق الالكتًكني( على عناصر ابؼزيج التسويقي الالكتًكني كفق تصنيف الباحثتُ " Kalyanam
& McIntyre " كابؼتمثلة في: ابػدمة الالكتًكنية، التسعتَ الالكتًكني، التوزيع الالكتًكني، التًكيج الالكتًكني، تصميم
ابؼوقع الالكتًكني ) موقع الويب(، خدمة الزبوف، التخصيص، ابػصوصية، الأمن، المجتمعات الافتًاضية، كرضا الزبوف
متغتَ تابع، كلتحقيق أىداؼ الدراسة تم تصميم استبانة مكونة من ) 44 ( عبارة، تم توزيعها على عينة من زبائن مؤسسة
موبيليس في كلاية برج بوع ريريج، كبعد برليل نتائج الاستبياف باستخدا البرنامج الإحصائي SPSS توصلنا إلذ النتائج
التالية: كجود علاقة تأثتَ معنوية ذات دلالة إحصائية للتسويق الالكتًكني في رضا الزبوف من خلاؿ ابػدمة الالكتًكنية،
التًكيج الالكتًكني، التخصيص كخدمة الزبوف، ما توصلت الدراسة إلذ عد كجود فركقات معنوية ذات دلالة إحصائية
لكل من التسويق الالكتًكني كرضا الزبوف تعزل للبيانات الشخصية.
كفي الأختَ خرجت الدراسة بدجموعة من التوصيات أبنها: ضركرة الاىتما بكافة عناصر ابؼزيج التسويقي الالكتًكني |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-1149; |
|
dc.subject |
التسويق الالكتًكني، ابؼزيج التسويقي الالكتًكني، رضا الزبوف، ككالة موبيليس. |
en_US |
dc.title |
أثر التسويق الالكتروني على رضا الزبون في مؤسسات الاتصال دراسة على عينة من زبائن ككالة موبيليس بولاية برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée