Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة واقع التجارة الإلكترونية في الجزائر وهذا بالاستناد إلى مجموعة
من المؤشرات والبيانات وتحليلها، وقد خلصت الدراسة إلى وجود تجارة الكرتونية بشكل
تقليدي على الرغم من توفر العديد من المواقع والمستلزمات وإن كانت قليلة وكذا عدم توفر
نظم دفع الكرتونية رغم توفر بطاقات الدفع إضافة إلى ضعف البنى التحتية لازمة والقوانين
التشريعية اللازمة لإنشاء هذه التجارة إضافة إلى وجود تفاوت في مدى تقبل المستهلك
الجزائري في ممارسة هذا النوع من التجارة كمفهوم جديد إضافة إلى مشاكل الثقة والأمان