Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوعبد الله, ابتسام |
|
dc.contributor.author |
ولهة, أصالة |
|
dc.date.accessioned |
2023-02-12T08:28:05Z |
|
dc.date.available |
2023-02-12T08:28:05Z |
|
dc.date.issued |
2022-09-11 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3360 |
|
dc.description |
مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر حقوق تخصص قانون أعمال بكلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج |
en_US |
dc.description.abstract |
يعتبر الاشهار الالكتروني الوسيلة الاساسية التي أصبح يعتمد عليها معظم التجار بواسطة استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح اداة للتعريف على خصائص السلعة او الخدمات للمستهلك بغية التعاقد عليها.
وهدف دراستنا تكمن في توضيح الآليات القانونية والمؤسساتية لحماية المستهلك الالكتروني من الأضرار التي قد تصيبه نتيجة تعاملاته مع مسوقي الأنترنت، من أهم النتائج توصلنا إليها أن المشرع الجزائري وضع حماية مدنية وجزائية وقرر لهما عقوبات في حالة مخالفة قواعدهما كما أنه نظم حماية المستهلك في قانون خاص 18/05 المتعلق بالتجارة الإلكترونية، ومن بين الاقتراحات التي نقدمها للمشرع الجزائري هي استحداث تطبيقات ومواقع تجارية لمراقبة التجارة الالكترونية وضبط قائمتها لمنع المواقع المتحايلة وحضرها.
الكلمات المفتاحية:
المستهلك، التجارة الالكترونية، الإشهار الالكتروني، الإشهار المضلل.
Résumer :
La publicité électronique est une moyen essentiel que les commerçant procèdent utilisent les réseaux sociaux pour l’exposer et faire connaitre leurs marchandises afin d’établir des contrats de vente.
L’objectif de notre étude est de clarifier les mécanismes juridiques et institutionnels pour protéger le consommateur électronique des préjudices lors de transactions commerciales avec les spécialistes markéting internet.
Parmes les résultats que le législateur a obtenus mettre une protection civile et pénale et des sanctions au cas où ils transgressent la loi .organiser la protection du consommateur dans une loi spéciale 18_05 concernant le commerce électronique.
Les suggestions proposées au législateur sont : la création des applications des sites commerciaux pour contrôler le commerce électronique et préciser une liste pour mettre en garde les listes frauduleux et les bloquer.
Les mots clé :
Consommateur ; commerce électronique ; la publicité électronique ; publicité mensongère ; publicité mensongère. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
الاستاذ المشرف: بلقمري ناهد |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
M.MAST;0471 |
|
dc.subject |
حماية المستهلك، الاشهار المضلل ، التجارة الالكترونية ، الجزائر |
en_US |
dc.title |
حماية المستهلك من الاشهار المضلل في مجال التجارة الالكترونية في الجزائر |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
مذكرات ماسترقانون أعمال
رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون أعمال بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف
Afficher la notice abrégée