Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
الولهي, ريمة |
|
dc.date.accessioned |
2023-04-12T09:42:53Z |
|
dc.date.available |
2023-04-12T09:42:53Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.other |
DOC/ECO/BBA/03 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3619 |
|
dc.description.abstract |
عالجت هذه الدراسة من خلال منهج وصفي تحليلي الدور الجديد للجامعة بأبعاده الثلاث (التعليم المستمر، الابتكار، والمشاركة المجتمعية) في كل من: المملكة المتحدة وماليزيا والجزائر، من خلال استعراض خصوصية هذا الدور وأهم العوامل التي أدت إلى ظهوره ومؤشرات قياس كل بعد من أبعاده من خلال مجموعة من المؤشرات الصادرة بعض الهيئات والمؤسسات الدولية. تم التوصل من خلال هذه الدراسة إلى أنَّ جامعات المملكة المتحدة تؤدي الدور الجديد للجامعة بأبعاده الثلاث، الأمر نفسه بالنسبة للتجربة الماليزية ولكن بتأثير أقل، أما بالنسبة للتجربة الجزائرية فكان الدور الجديد للجامعة محدوداً، وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات لتجسيد هذا الدور بالجزائر. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج- كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج- كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
DOC/ECO/BBA/03; |
|
dc.subject |
الجامعة، الدور الجديد للجامعة، التعليم المستمر، الابتكار، المشاركة المجتمعية |
en_US |
dc.title |
الدور الجديد للجامعة :دراسة تجارب مختارة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
أطروحات الدكتوراه
أطروحات الدكتوراه( الطور الثالث + علوم ) المناقشة بالكلية متوفرة بمكتبة الكلية
Afficher la notice abrégée