Résumé:
ملخص:
تناكؿ ىذا البتث موضوعا من الدواضيع التي تشغل الأسرة التًبوية الجزائرية ألا كىي تعليمية اللغة الالصليزية
في الطور الابتحدائي ككاف تركيز ىذا البتث على كيف ستحكوف آفاؽ تعليم اللغة الالصليزية في الطور
الابتحدائي كبالتحتديد السنة الثالثة إبتحدائي.
كاكنت ىذه الدراسة ميدانية، حيث قدرت العينة التي طبقت عليها الدراسة 30 استحاذ أستحاذ كأستحاذة
موزعتُ على مستحول 30 ابتحدائية من لستحلف كلايات الوطن كذلك بتحقديم استحبياف لػتحوم 16 سؤاؿ حوؿ
الدوضوع.
كبعد كل ذلك بً التحوصل إلذ عدة نتحائج ألعها:
فكرة تدريس اللغة الالصليزية في الطور الابتحدائي ستحتحيح بتحكوين جيل متحمكن من ىذه اللغة مستحقبلا.
تعليم اللغة الالصليزية في الطور الابتحدائي لو آفاؽ مستحقبلية تكمن في إنتحاج جيل متحمكن من لغة العالد
يطلعنا على الثقافات الغ ربية
تعليم اللغة الالصليزية في الطور الابتحدائي كتدريسها للتحلاميذ الجزائريتُ فكرة لشتحازة كوف اللغة الالصليزية لغة
عالدية ضركرية لابد من تعليمها، كتدريسها حاليا ناجح بنسبة ما يقارب 70 %، أما مستحقبلا لا لؽكن
التحكلم على مدل لصاحها إلا بعد الدقرنة بتُ الجيل الذم تعلم الالصليزية في سن مبكر كالجيل الذم لد
يتحعلمها في سن مبكر.
الكلمات اتظفتاحية: آفاؽ، تعليمية اللغة الإلصليزية، الطور الابتحدائي، السنة الثالثة إبتحدائي، التحلاميذ
الجزائريتُ.
summary:
This research dealt with one of the topics that concern the Algerian educational family, which is teaching the English language in the primary stage. The focus of this research was on how the prospects for teaching English in the primary stage would be.
This was a field study, where the sample to which the study was applied was estimated to be 30 male and female professors distributed over 30 primary schools from different states of the country, by submitting a questionnaire containing 16 questions on the subject.
After all that, several results were reached, the most important of which are:
•Teaching the English language in the primary stage and teaching it to Algerian students is an excellent idea, since the English language is a necessary international language that must be taught, and its teaching is currently successful at a rate