Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن جفال, أماني |
|
dc.contributor.author |
مقلاتي, خولة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-12T08:47:32Z |
|
dc.date.available |
2023-10-12T08:47:32Z |
|
dc.date.issued |
2023-09-11 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4126 |
|
dc.description |
مذكرة لنيل شهادة الماستر تخصص قانون أعمال جامعة محمد البشير الإبراهيمي |
en_US |
dc.description.abstract |
بعد الغزو والتطور في مجال الاتصالات الإلكترونية التجئ التجار لممارسةأنشطتهم التجارية عبر محلاتتجارية موجودة على الفضاء الإلكتروني،وأصبح بالإمكان خلق سوق عالمي وليس محلي فقط،إذ تعتبر هذه المحلات التجاريةالافتراضية الشكل المتطور للمحل التجاري التقليدي، المتكون من عناصر ماديةوأخرىمعنوية يختارها التاجر بحسب ما يناسبه من نشاطه التجاري.
بالإضافة إلىأنالأحكام الخاصة بالمحل الكلاسيكي، تطبق على المحل التجاري الافتراضي،إذ طالما أن التاجر يشغل الموقع الإلكتروني، ويدفع رسوم التسجيل بشكل دوري فهو يتمتع بحق ملكيته على المحل، ويتجسد بسلطات ثلاثالمتمثلة في الاستعمال والاستغلال، والتصرف، المترجمة في بيع أوإيجارأو رهن، وحتى تقديمه كحصة في شركة.
الكلمات المفتاحية:المحل التجاري الافتراضي،التجارة الإلكترونية، التاجر، العناصر المادية والمعنوية، الموقع الالكتروني.
résumé:
Après l'invasion et le développement dans le domaine des communications électroniques, les commerçants ont eu recours à l'exercice de leurs activités commerciales par le biais de boutiques situées sur le cyberespace, et il est devenu possible de créer un marché mondial, et pas seulement local, car ces boutiques virtuelles sont considérées comme les avancées forme de magasin traditionnel, constituée d'éléments matériels et immatériels que le commerçant choisit en fonction de ce qui convient à son activité.
De plus, les dispositions relatives à la boutique classique s'appliquent à la boutique virtuelle, dès lors que le commerçant exploite le site internet et s'acquitte périodiquement des frais d'inscription, qu'il bénéficie du droit de propriété sur la boutique, et qu'il est matérialisé par trois pouvoirs d'utilisation , l'exploitation et l'aliénation, se traduisent par la vente, la location ou l'hypothèque, et le présentent même comme une part d'une société.
Mots clés : boutique virtuelle, e-commerce, marchand, éléments matériels et immatériels, site internet. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
الاستاذ المشرف: بكيس عبد الحفيظ |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
M.MAST;0597 |
|
dc.subject |
المحل التجاري، الإفتراضي ، احكتمه، التشريع |
en_US |
dc.title |
المحل التجاري الإفتراضي و أحكامه في التشريع |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
مذكرات ماسترقانون أعمال
رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون أعمال بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف
Afficher la notice abrégée