Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بودرواز, شيماء |
|
dc.contributor.author |
بودرواز, أمينة |
|
dc.date.accessioned |
2023-10-17T08:45:51Z |
|
dc.date.available |
2023-10-17T08:45:51Z |
|
dc.date.issued |
2023-09-11 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4215 |
|
dc.description |
مذكرة لنيل شهادة الماستر تخصص قانون أعمال جامعة محمد البشير الإبراهيمي |
en_US |
dc.description.abstract |
ان للعلامة التجارية تأثير بارز على الجانب الاقتصادي والصناعي للدول ،فهي تعتبر همزة وصل بين المستهلك ومالك العلامة، ولضمان استمراريتها والحفاظ على سمعة المنتوجات التي تصل للمستهلك افرد المشرع الجزائري لها نظام قانوني خاص بها وهو الامر 03-06 المتعلق بالعلامات التجارية بغية منه في مجابهة الاعتداءات الواقعة على العلامة التجارية.
وتفعيل حماية وطنية لها خاصة الجنائية منها والتي ترد على العلامات المسجلة فحسب وهذا بتكريس اليات فعالة لمحاربة الافعال التي قد تمس بحقوق صاحب العلامة بتجريم تلك الافعال من جهة ووضع جزاءات رادعة لها من جهة اخرى، ورغم ان الحماية الجزائية للعلامة التجارية لها فعالية ضد جرائم الاعتداء على العلامات التجارية، وتعتبر بمثابة وسيلة ضغط على المعتدين، لكن عدم تحديثها بما يواكب تطورات العصر يجعل مسألة الحد من هذا النوع من الجرائم امرا اكثر صعوبة .
Résumé:
La marque a un impact significatif sur le côté économique et industriel des pays, car elle est considérée comme un lien entre le consommateur et le propriétaire de la marque, et pour assurer sa continuité et préserver la réputation des produits qui parviennent au consommateur, le législateur algérien a distingué un système juridique qui lui est propre, qui est l'Ordonnance 03-06 relative aux marques afin de faire face aux atteintes localisées à la marque.
Et l'activation de sa protection nationale, en particulier pénale, qui ne répond qu'aux marques enregistrées, et ce en consacrant des mécanismes efficaces pour lutter contre les actes susceptibles d'affecter les droits du titulaire de la marque en criminalisant ces actes d'une part et leur infliger des sanctions dissuasives d'autre part, bien que la protection pénale de la marque ait une efficacité contre les délits de contrefaçon. Les marques sont considérées comme un moyen de pression sur les agresseurs, mais ne pas les mettre à jour en fonction des évolutions de l'époque rend la question de la réduction de ce type de crime plus difficile. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
الاستاذ المشرف: عمارة زينب |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
M.MAST;0621 |
|
dc.subject |
الحماية الجزائية، العلامة التجارية |
en_US |
dc.title |
الحماية الجزائية للعلامة التجارية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
-
مذكرات ماسترقانون أعمال
رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون أعمال بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف
Afficher la notice abrégée