Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أية بن الضيف, بن سالم إسراء |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-30T09:07:19Z |
|
dc.date.available |
2023-11-30T09:07:19Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4690 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى إظهار الدور الذي تلعبه الشخصيات المؤثرة في الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمختلف المنتجات والتي تؤدي بالمستهلك إلى اتخاذ اقرار شرائها، مع محاولة رصد أهم التأثيرات الإيجابية والسلبية التي تتركها الشخصيات المؤثرة في سلوكيات متابعيهم؛ ومن أجل ذلك تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج بلغ حجمها مفردة، م تحليلها باستخدام برنامج SPSS الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، على غرار: المتوسطات، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، مصفوفة الارتباط....، توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية للشخصيات المؤثرة بأبعادها (المصداقية ومدى التوافق بين المؤثر والمنتج المعلن عنه والإعلانات) على القرار الشرائي عند المستهلك النهائي. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-1313; |
|
dc.subject |
الترويج الإلكتروني، الشخصيات المؤثرة، القرار الشرائي. |
en_US |
dc.title |
أثر الترويج الإلكتروني عبر الشخصيات المؤثرة في القرار الشرائي للمستهلك النهائي (دراسة حالة عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج) |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée