Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عماد الدين مخو خ, رضا بولفراخ |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-30T09:26:32Z |
|
dc.date.available |
2023-11-30T09:26:32Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4692 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الد ا رسة إلى تحديد أثر التسويق المباشر على ولاء الزبون في مؤسسات الاتصال، حيث تم الاعتماد في المتغير المستقل ) التسويق المباشر( على أدواته والمتمثلة في: التسويق عبر التلفزيون والهاتف،التسويق عبر الكتالوج والأكشاك، التسويق عبر البريد المباشر، التس ويق وجها لوجه وعبر الانترنت، وولاء الزبون متغير تابع، ولتحقيق أهداف الد ا رسة تم تصميم استبانة مكونة من ) 31 ( سؤال، تم توزيعها على عينة من زبائن وكالة أوريدو في ولاية برج بوعريريج، وبعد تحليل نتائج الاستبيان باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS توصلنا إلى النتائج التالية:وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية للتسويق المباشر في ولاء الزبون من خلال التسويق عبر التلفزيون والهاتف، والتسويق وجها لوجه وعبر الانترنت،كما توصلت الد ا رسة إلى عدم وجود فروقات معنوية ذات دلالة إحصائية لكل من التسويق المباشر وولاء الزبون تعزى للبيانات الشخصية .
وفي الأخير خرجت الد ا رسة بمجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة إهتمام الوكالة بكافة أدوات التسويق
المباشر والسعي باستم ا رر نحو كسب ولاء زبائنها |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-1315; |
|
dc.subject |
: التسويق المباشر، أدوات التسويق المباشر ، ولاء الزبون، وكالة أوريدو |
en_US |
dc.title |
تأثير التسويق المباشر على ولاء الزبائن دراسة على عينة من زبائن وكالة أوريدو بولاية برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée