Afficher la notice abrégée
dc.date.accessioned |
2023-11-30T10:08:38Z |
|
dc.date.available |
2023-11-30T10:08:38Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4697 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور أبعاد إدارة علاقات الزبائن في تحقيق ولاءهم في مؤسسات الاتصال، حيث تم الاعتماد في المتغير المستقل (إدارة علاقات الزبائن"CRM") على أبعاده والمتمثلة في: الالتزام، الثقة، القيمة، الاتصال، وولاء الزبون كمتغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة مكونة من (34) سؤال، تم توزيعها على عينة من زبائن وكالة موبيليس في ولاية برج بوعريريج، وبعد تحليل نتائج الاستبيان باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS توصلنا إلى النتائج التالية: وجود علاقة تأثير معنوية لادارة العلاقة مع الزبون من خلال كل أبعادها والمتمثلة في: الثقة، الالتزام، القيمة والاتصال التسويقي. |
en_US |
dc.description.sponsorship |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.publisher |
جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
mast-1320; |
|
dc.subject |
: إدارة علاقات الزبائن"CRM"، أبعاد إدارة علاقات الزبائن، ولاء الزبون، وكالة موبيليس. |
en_US |
dc.title |
في تحقيق ولاتهم -دراسة على عينة زبائن وكالةموبيليس بولاية برج بوعريريج- CRMدور إدارة علاقات الزبائن |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée