Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شنيتي, ايناس |
|
dc.date.accessioned |
2024-06-25T13:13:18Z |
|
dc.date.available |
2024-06-25T13:13:18Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5050 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التجول العقلي والتوافق الأكاديمي. وقد أجريت هذه الدراسة اعتمادا على المنهج الوصفي التحليلي وقد تكونت عينة الدراسة من 200 طالب وطالبة سنة أولى جامعي في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تم إختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية. وقد طبق عليهم مقياس التجول العقلي من إعداد الفيل 2019، ومقياس التوافق الأكاديمي من إعداد عديلي 2016. وتوصلت نتائج الدراسة الآتية إلى:
ــ مستوى التجول العقلي مرتفع لدى السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
ــ مستوى التوافق الأكاديمي مرتفع لدى السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
ــ وجود علاقة إرتباطية بين التجول العقلي والتوافق الأكاديمي لدى طلبة السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
ــ عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلبة السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مستوى التجول العقلي تعزى لمتغير الجنس.
ــ عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلبة السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مستوى التوافق الأكاديمي تعزى لمتغير الجنس.
ــ عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلبة السنة أولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مستوى التجول العقلي تعزى لمتغير التخصص.
ــ عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين طلبة السنة الأولى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في مستوى التوافق الأكاديمي تعزى لمتغير التخصص. |
en_US |
dc.publisher |
علم النفس المدرسي |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
MP/06/23-24; |
|
dc.subject |
التجول العقلي، التوافق الأكاديمي، الطالب الجامعي |
en_US |
dc.title |
التجول العقلي و علاقته بالتوافق الأكاديمي لدى طلبة السنة أولى جامعي كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بجامعة برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée