Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على علاقة الذكاء الاصطناعي وأداء القطاع المصرفي، ومن أجل الوصول إلى أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي في دراسة هذا الموضوع لغرض تحديد مختلف المفاهيم والتعريفات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والقطاع المصرفي، أما بالنسبة للجانب التطبيقي فقد قمنا بدراسة تحليلية للعلاقة بين الذكاء الاصطناعي وأداء القطاع المصرفي، حيث تم إجراء هذه الدراسة على مستوى العالم وتمت الاستعانة بمؤشرات كل من الذكاء الاصطناعي وأداء القطاع المصرفي من مجموعة البنك الدولي.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها، وجود ارتباط إيجابي بين مؤشرات الذكاء الاصطناعي وأداء القطاع المصرفي.