Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن زعزع, عماد |
|
dc.date.accessioned |
2024-07-15T11:17:08Z |
|
dc.date.available |
2024-07-15T11:17:08Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5269 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي (فايسبوكنموذجا) كما سعت الدراسة الى التعرف على تأثير التحصيل الدراسي للطالب الجامعي عند استخدامه للفايسبوك.
حيثتمثلت فرضيات الدراسة فيما يلي:
- يساهم الفاسبوك في تحقيق إشباعات معرفية لدى الطالب الجامعي.
- يؤثر استخدام الفايسبوك على نتائج التحصيل الدراسي لدى الطالب الجامعي.
و للإجابة على أسئلة الدراسة و اختبار فروضها استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي.
وتكونت عينة الدراسة من (50) من طلاب ماستر 2 علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج،ولجمع المعلومات تم استخدامأداة الاستمارة وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية:
- تأكيد على أهمية الفيسبوك ومساهمته في تحقيق الإشباعات المعرفية. لدى الطلبة الجامعيين في تخصصات علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج.
- تأكيد على تأثير الفيسبوك على نتائج التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين في تخصصات علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
علم اجتماع الاتصال |
en_US |
dc.relation.ispartofseries |
MS/12/23-24; |
|
dc.subject |
فايسبوك ، التحصيل الدراسي ، طالب الجامعي ، مواقع التواصل الاجتماعي ، التأثير |
en_US |
dc.title |
تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي (الفايسبوك نموذجا) |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من طلبة علم الاجتماع ماستر2 بكلية العلوم الاجتماعية و الانسانية جامعة برج بوعريريج |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée