Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي (الفايسبوك نموذجا)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن زعزع, عماد
dc.date.accessioned 2024-07-15T11:17:08Z
dc.date.available 2024-07-15T11:17:08Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5269
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الحالية الى التعرف على تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي (فايسبوكنموذجا) كما سعت الدراسة الى التعرف على تأثير التحصيل الدراسي للطالب الجامعي عند استخدامه للفايسبوك. حيثتمثلت فرضيات الدراسة فيما يلي: - يساهم الفاسبوك في تحقيق إشباعات معرفية لدى الطالب الجامعي. - يؤثر استخدام الفايسبوك على نتائج التحصيل الدراسي لدى الطالب الجامعي. و للإجابة على أسئلة الدراسة و اختبار فروضها استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي. وتكونت عينة الدراسة من (50) من طلاب ماستر 2 علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج،ولجمع المعلومات تم استخدامأداة الاستمارة وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: - تأكيد على أهمية الفيسبوك ومساهمته في تحقيق الإشباعات المعرفية. لدى الطلبة الجامعيين في تخصصات علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج. - تأكيد على تأثير الفيسبوك على نتائج التحصيل الدراسي لدى الطلبة الجامعيين في تخصصات علم اجتماع التنظيم والعمل، علم اجتماع التربية، وعلم الاجتماع الاتصال بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة محمد البشير الابراهيمي برج بوعريريج. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher علم اجتماع الاتصال en_US
dc.relation.ispartofseries MS/12/23-24;
dc.subject فايسبوك ، التحصيل الدراسي ، طالب الجامعي ، مواقع التواصل الاجتماعي ، التأثير en_US
dc.title تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على التحصيل الدراسي للطالب الجامعي (الفايسبوك نموذجا) en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طلبة علم الاجتماع ماستر2 بكلية العلوم الاجتماعية و الانسانية جامعة برج بوعريريج en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte