Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر الرعاية الرياضية على اتجاهات المستهلكين نحو علامة تجارية (دراسة حالة آراء عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لخضر نوري
dc.date.accessioned 2024-07-18T11:34:56Z
dc.date.available 2024-07-18T11:34:56Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5309
dc.description.abstract يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في محاولة التعرف على أثر الرعاية الرياضية على اتجاهات المستهلكين نحو علامة موبيليس، وذلك من خلال معرفة آراء عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج، تمثل المتغير المستقل في الرعاية الرياضية، والمتغير التابع في اتجاهات المستهلكين نحو علامة موبيليس، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة التي بلغ عددها 133 مفردة، ثم تحليلها باستخدام برنامج SPSS الذي مكّن من استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، على غرار المتوسطات الحسابية، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، مصفوفة الارتباط...... توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود علاقة أثر معنوية ذات دلالة إحصائية للرعاية الرياضية على اتجاهات المستهلكين نحو علامة موبيليس، وإن كان هذا التأثير ضعيف. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-2024;
dc.subject الرعاية الرياضية، اتجاهات المستهلكين، العلامة التجارية. en_US
dc.title أثر الرعاية الرياضية على اتجاهات المستهلكين نحو علامة تجارية (دراسة حالة آراء عينة من متعاملي مؤسسة موبيليس en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte