Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

اسرتاتيجيات تعلم مهاريت القراءة والكتابة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلعيدي عزيزة, كنان يسمينة
dc.date.accessioned 2024-09-30T09:14:50Z
dc.date.available 2024-09-30T09:14:50Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5515
dc.description.abstract الملخص : يهدف هذا البحث المعنون ب: "استراتيجيات تعلم مهارتي القراءة والكتابة السنة أولى متوسط - أنموذجا -"إلى معرفة الاستراتيجيات التي تساهم في تعلم مهارتي القراءة والكتابة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بصفة عامة والسنة أولى بصفة خاصة، فتطرق أولا لتحديد ماهية استراتيجيات التعلم من تعريف وأهمية وأهداف إضافة إلى خطوات تطبيق هذه الاستراتيجيات بالمدرسة الجزائرية، ثم انتقل إلى الحديث عن مهارتي القراءة والكتابة في المرحلة المتوسطة بداية بتحديد مفهوم المهارة مرورا إلى الحديث عن مهارتي القراءة والكتابة وأهميتها وأهدافها بالإضافة إلى استراتيجيات تعلم هاتين المهارتين في المرحلة المتوسطة، لينتهي بدراسة ميدانية شملت أحذ ملاحظات واستجواب أساتذة اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من مدرستين مختلفتين وعبر مواقع التواصل الاجتماعي كذلك، وتحليل تلك الأجوبة ومن ثم الخروج بنتائج عامة، زيادة على ذلك ذكر المقصود بالمرحلة المتوسطة والتعريف بالمتوسطتين. الكلمات المفتاحية : التعليمية ، الإستراتيجية ، المهارة ، القراءة ، الكتابة ، المرحلة المتوسطة. Abstract: This research, titled "Strategies for Learning Reading and Writing Skills for First Year Middle School Students - A Model," aims to identify the strategies that contribute to learning reading and writing skills among middle school students in general and first-year students. It first addresses the definition, importance, and objectives of learning strategies, in addition to the steps for applying these strategies in Algerian schools. Then, it discusses the reading and writing skills in middle school, starting with the definition of skill, moving on to the importance and objectives of reading and writing skills, as well as the strategies for learning these skills in middle school. The research concludes with a field study that includes observations and interviews with Arabic language teachers from two different middle schools, as well as input gathered through social media. The answers are analyzed to derive general conclusions. Additionally, the research explains what is meant by middle school and provides an introduction to the two middle schools involved in the study. Keywords: educational, strategy, skill, reading, writing, intermediate level. en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title اسرتاتيجيات تعلم مهاريت القراءة والكتابة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte