Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

امتحان اللغة الانجليزية في السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سارة علواش, سامية عياد
dc.date.accessioned 2024-10-09T15:58:42Z
dc.date.available 2024-10-09T15:58:42Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5569
dc.description.abstract تهدف هذه الدّراسة إلى تحليل وتقويم امتحان اللّغة الإنجليزيّة في السّنة الثّالثة ابتدائي في الجزائر، للكشف عن: مدى مطابقة امتحان اللّغة الإنجليزيّة في بنائه للمعايير العامّة والأسس العلميّة للاختبارات. وقد تمثّلت عينة الدّراسة في أربع امتحانات للّغة الإنجليزيّة -اثنان للفصل الأوّل واثنان للفصل الثّاني، في ابتدائيتين (مداني بن ضياف رشيد بن ناصف) للموسم الدّراسي: 2023/2024م. ولتحقيق ذلك اعتمدنا على المنهج الوصفي التّحليلي الإحصائي، وخلصنا في دراستنا إلى جملة من النّتائج أهمها: • أن أسئلة امتحان اللّغة الإنجليزيّة بُنيت في معظمها على معايير الجودة وأسس علميّة. • أن نتائج امتحان اللّغة الإنجليزيّة المتحصل عليها خلال الفصلين الدّراسيين كانت جد مرضية، وقد حققت إلى حدّ كبير الأهداف المرجوة والمنشود تحقيقها في تعليم اللّغة الإنجليزيّة في الجزائر. الكلمات المفتاحيّة: امتحان، اللّغة الإنجليزيّة، السّنة الثالثة ابتدائي، التّقويم، أسس بناء الامتحان. Abstract: This study aims to analyze and evaluate the English language exam in the third year of primary school in Algeria, to reveal: The extent to which the English language exam conforms to the general standards and scientific foundations of testing. The study sample consisted of four English language exams - two for the first semester and two for the second semester - in two elementary schools (Medani Ben Diaf and Rachid Ben Nassef) for the academic season: 2023/2024. To achieve this, we relied on the descriptive and statistical analytical method, and we concluded our study with a number of results, the most important of which are: - The English language exam questions were mostly based on quality standards and scientific foundations. - The results of the English language exam obtained during the two semesters were very satisfactory and largely achieved the desired goals of English language education in Algeria. Keywords: Examination, English language, third year of primary school, assessment, evaluation, test construction. en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الابراهيمي -برج بوعريريج en_US
dc.title امتحان اللغة الانجليزية في السنة الثالثة ابتدائي في الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte