Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر التجارة الإلكترونية على المستهلك الإلكتروني

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أعدور, مريم
dc.contributor.author بن سهيل, سارة
dc.date.accessioned 2024-12-25T09:34:11Z
dc.date.available 2024-12-25T09:34:11Z
dc.date.issued 2024-12-25
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/5932
dc.description مذكرة لنيل شهادة الماستر تخصص قانون أعمال جامعة محمد البشير الإبراهيمي en_US
dc.description.abstract إن التطور السريع لتكنولوجيات الإعلام والاتصال وكذا الاستعمال الكبير لشبكة الانترنت نتج عنه عدة تغييرات في مجال التجارة، والتي برز عنها ما يسمى بالتجارة الإلكترونية، المستهلك الإلكتروني، التعاقد عن بعد وغيرها من المفاهيم الحديثة. ومن أبرز خصوصيات التجارة الإلكترونية أنها تتم في وسط افتراضي وغياب مادي لأطراف العقد، الأمر الذي دفع بالمشرع الجزائري ومختلف التشريعات إلى تكريس آليات قانونية فعالة لحماية المستهلك الإلكتروني، باعتباره الطرف الضعيف في العلاقة التعاقدية وذلك بإيجاد آليات الحماية القانونية في المرحلة السابقة على التعاقد وفي مرحلة تنفيذ العقد. Abstract : The rapid development of information and communication technologies, as well as the widespread use of the Internet, has resulted in several changes in the field of commerce, from which the so-called electronic commerce, electronic consumer, distance contracting and other modern concepts have emerged. One of the most prominent characteristics of e-commerce is that it takes place in a virtual environment and in the physical absence of the parties to the contract, which prompted the Algerian legislator and various legislations to devote effective legal mechanisms to protect the electronic consumer, as he is the weak party in the contractual relationship, by creating legal protection mechanisms in the stage preceding the contract and in the implementation stage contract. en_US
dc.description.sponsorship الاستاذ المشرف: رمضاني مريم en_US
dc.publisher مكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج en_US
dc.relation.ispartofseries M.MAST;918
dc.subject التجارة الإلكترونية, المستهلك الإلكتروني en_US
dc.title أثر التجارة الإلكترونية على المستهلك الإلكتروني en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

  • مذكرات ماسترقانون أعمال
    رسائل جامعية للطور الثاني ل.م.د في الماستر حقوق تخص قانون أعمال بمكتبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج في شكل ملف

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte