Résumé:
تناولت هذه الدراسة التجارة الإلكترونية وما تفرضه من التحديات للإدارة الضريبية في ظل ازدايد توسعها مع التطور
الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والإتصال حيث، أصبحت النظم الضريبية القائمة لا تفي بالغرض خاصة في ظل التغيرات
المتسارعة في النشاط التجاري والإقتصادي. وتم التطرق الى أبرز معوقات تطبيق الضريبة على التجارة الإلكترونية وكذلك نقاشات حول فرضها أو إعفاءها، مع عرض مجموعة من االحلول المقترحة من مبادئ وآليات التحصيل، كذا تم التطرق الى
واقع التجارة الإلكترونية في الجزائر وواقع جبايتها وبعض المقترحات لإخضاعها للضرائب في الجزائر.