Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

واقع التسويق المجتمعي في المؤسسات الطاقوية دراسة حالة للمديرية الجهوية حوض بركاوي في ولاية ورقلة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معرف،أمين;بن عامر،خليدة
dc.date.accessioned 2022-02-27T12:38:30Z
dc.date.available 2022-02-27T12:38:30Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.other Mast/723
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1976
dc.description.abstract تمثل لهدف الأساسي لهذه الدراسة في معرفة واقع التسويق المجتمعي بالمديرية الجهوية حوض بركاوي التابعة للمؤسسة الطاقوية سوناطراك بولاية ورقلة. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم وتطوير استبانه الكترونية مكونة من 34 عبارة موزعة على محو رين )أبعاد التسويق المجتمعي، عناصر المزيج التسويقي المجتمعي(، وزعت الكترونيا وتم الرد على ) 67 ( استبانه، وتم التحليل الإحصائي لهذه البيانات بالاعتماد على برنامج SPSS )برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية إصدار 22 (،ولقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي بان المؤسسة محل الدراسة تطبق أبعاد التسويق المجتمعي ) البعد الاقتصادي، البعد البيئي، البعد الاجتماعي(،وتقدم مزيج تسويقي مجتمعي) منتج مجتمعي، سعر مجتمعي، توزيع مجتمعي، ترويج مجتمعي( ، كما أظهرت نتائج تحليل الفروقات عدم تأثير البيانات الشخصية على إجابات أفراد عينة الدراسة حول محاور الاستبيان، و قد قدمت الدراسة جملة من التوصيات أهمها : الدفع بالنوعية في المتخرجين الجامعيين في التخصصات الاقتصادية و في التسويق بشكل خاص ما من شأنه أن ينعكس فيما بعد على نوعية التفكير والأداء في المؤسسات الاقتصادية، الاعتماد على المواد الأولية الطبيعية دون الكيميائية قدر الإمكان، القناعة بحتمية التوجه المجتمعي يجب أن تكون وقبل أي شيء ضمن الذهنية العامة للمؤسسة الاقتصادية وضمن الذهنية التسويقية بشكل خاص،سواء تعلق الأمر بمؤسسة جديدة أو بمؤسسة قائمة عليها إعادة النظر في قناعاتها بما يوافق هذا التوجه en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject التسويق المجتمعي، أبعاد التسويق المجتمعي، المزيج التسويقي المجتمعي، المؤسسة الطاقوية en_US
dc.title واقع التسويق المجتمعي في المؤسسات الطاقوية دراسة حالة للمديرية الجهوية حوض بركاوي في ولاية ورقلة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte