Résumé:
هدفت هذه الدراسة للتعرف على تأثير إدارة العلاقة مع الزبون بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي (ادارة علاقة الزبون الإجتماعية )في تعزيز ولاء زبائن مؤسسة كوندور ،ولتحقيق أهداف الدراسة ثم اعداد استبيان وتوزيعه على عينة عشوائية بلغ حجمها (231) من زبائن مؤسسة كوندور المنخرطين والمتتبعين لصفحة الفايسبوك الرسمية التابعة للمؤسسة .واعتمدنا في المعالجة الإحصائية للبيانات المجمعة واختبار فرضيات الدراسة على برنامج الرزم الإحصائية في العلوم الإجتماعية (spss) . توصلت الدراسة الى أن مؤسسة كوندور تطبق ادارة علاقة الزبون الإجتماعية بأبعادها لكن بمستويات متفاوتة وأن تطبيق مؤسسة كوندور لإدارة علاقة الزبون الإجتماعية يؤدي الى تفعيل ولاء الزبائن اتجاهها.وبناء عليه تم طرح بعض المقترحات التي ارتأينا أنها تساهم في تحسن وتطور ادارة المؤسسة وذلك من خلال التركيز على التطبيق الجيد لكافة أبعاد أبعاد ادارة علاقة الزبون الإجتماعية والعمل على تدريب وتأهيل الفريق المتخصص في تسيير صفحاتها على وسائل التواصل الإجتماعي لتحقيق نتائج أفضل الإجتماعي