Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر عصرنة الإدارة الحبائية على رضى المكلفين بالضريبة من حيث نوعية الخدمة المقدمة لهم بعد تبني الجزائر عصرنة الإدارة الجبائية، ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهجين الوصفي والتحليلي، مع استخدام أداة هي الاستبيان من خلال طرح مجموعة من الأسئلة على عينة من المكلفين بالضريبة في ولاية برج بوعريريج تم إعدادها لهذا الغرض.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن الإدارة الجبائية استطاعت تجسيد أهدافها في تحسين علاقاتها مع المكلفين بالضريبة ، كما ان مضاعفة مجهوداتها على نطاق واسع حسن نوعا ما من أدائها على ارض الواقع