Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر التوجيه الإداري في التعلم التنظيمي في محطة النقل البرية الباهية بوهران، باتباع المنهج الوصفي التحليلي، استخدمت استبانة مكونة من 31 عبارة لجمع البيانات الضرورية
من المؤسسة حول التوجيه الإداري من خلال أبعاده الثلاث القيادة، الاتصال والتحفيز، بالإضافة إلى مستويات التعلم
التنظيمي على المستوى الفرد ي، الجماعي ومستو ى المنظمة.
تم توزيع الاستبيانات بطريقة العينة العشوائية البسيطة على عينة مكونة من 45 مفردة، بعد المعالجة الإحصائية للبيانات
باستخدام برنامج spss واستخراج النتائج توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتوجيه الإداري ككل ولجميع
أبعاده على التعلم التنظيمي.