Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الكلمة المنطوقة الإلكترونية على القرار الشرائي لمستخدمي موقع ALI EXPRESS، من خلال ستة أبعاد هي المصداقية، الجودة، التداولية، التفاعلية، الايجابية، السلبية. ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي مع استخدام الاستبانة الإلكترونية ل لجمع البيانات بغية الإجابة على الإشكالية المطروحة، حيث تم جمع 134 مفردة من خلال الاستعانة ببرنامج الاحصائي Spss26 .
وقد توصلت الدراسة إلى أن أبعاد الكلمة المنطوقة الالكترونية تأثير على القرار الشرائي لدى مستخدمي موقع ALI EXPRESS ماعدا بعد السلبية، ومن بين أهم الاقتراحات التي نقدمها أنه للكلمة المنطوقة الالكترونية أثر معتبر على إتخاذ القرار الشرائي لهذا لابد من أن يتم وصف المنتج بكل مصداقية وجودة من قبل المواقع الإلكترونية التي تعرض منتجات وخدمات للبيع.