Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تحليل العوامل المؤثرة على قرارات الشراء لمستهلكي المنتجات واسعة الاستهلاك، من وجهة نظر المستهلكين النهائيين من ولاية برج بوعريريج، وبالتركيز على منتج مادة زيت المائدة كدراسة حالة، ومن أجل ذلك استخدامنا المنهج الوصفي التحليلي، مع توزيع استبيان إلكتروني على عينة عشوائية متكونة من151مستهلك من ولاية برج بوعريريج، كما استخدامنا برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS ( في معالجة بيانات الاستبيان، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير ذو دلالة إحصائية للعوامل الداخلية والعوامل الخارجية على قرار الشراء، إلا أن العوامل الداخلية أكثر تأثيرا على قرارات الشراء للمستهلكين لمادة الزيت.