Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

دور الكلمة المنطوقة الإلكترونية في اختيار الوجهة السياحية من طرف المستهلك النهائي دراسة حالة عينة لآراء من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعدالسعود منى, يونسي سعاد
dc.date.accessioned 2023-12-13T10:45:17Z
dc.date.available 2023-12-13T10:45:17Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.other mast/1312
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/4748
dc.description.abstract تمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في محاولة التعرف على أثر الكلمة المنطوقة الكترونيا على اختيار الوجهة السياحية من طرف المستهلك النهائي، وذلك من خلال معرفة آراء عينة من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج، حيث تم الاعتماد في قياس المتغير المستقل على أبعاد الكلمة المنطوقة الكترونيا (المصداقية، المحتوى، الإيجابية، السلبية)، واتجاهات المستهلكين نحو الوجهة السياحية كمتغير تابع؛ ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة وتوزيعها على عينة الدراسة التي بلغ عددها 120 مفردة، ثم تحليلها باستخدام برنامج spss الاصدار 26 الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية، على غرار: المتوسطات الحسابية، والانحدار المتعدد، تحليل تباين أحادي، مصفوفة ارتباط......؛ حيث توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود علاقة أثر معنوية ذات دلالة إحصائية للكلمة المنطوقة إلكترونيا على اتجاهات المستهلكين نحو اختيار الوجهة السياحية. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1312;
dc.subject الكلمة المنطوقة الإلكترونية، الوجهة السياحية، اتجاهات المستهلكين en_US
dc.title دور الكلمة المنطوقة الإلكترونية في اختيار الوجهة السياحية من طرف المستهلك النهائي دراسة حالة عينة لآراء من المستهلكين في ولاية برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte