Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر الرقمنة على تحسين الخدمة العمومية من خلال دراسة تحليلية لوجهة نظر عينة من أساتذة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة محمد البشير الابراهيمي، تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وعلى الاستبيان كأداة للدراسة، وتم اختيار الرقمنة كمتغير مستقل بأبعاده في حين الخدمة العمومية كمتغير تابع.
خلصت الدراسة على عدة نتائج أهمها: يوجد أثر ذو دلالة احصائية للرقمنة على تحسين الخدمة التعليمية في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.