Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور تكنولوجيا المالية في تحسين أداء الخدمة البنكية، من خلال أبعادها الخمسة، ومن أجل ذلك اعتمد على المنهج الوصفي التحليلي، تم اجراء الدراسة على البنك الخارجي الجزائري (AEB) وكالة برج بوعريريج، واستخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث تم تحليل عينة بحجم (51) زبون باستخدام برنامج SPSS، واستخدمت عدة أساليب إحصائية لاختبار فرضيات الدراسة.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أن للتكنولوجيا المالية دور في تحسين أداء الخدمة البنكية بأبعادها للوكالة محل الدراسة، حيث تسعى البنوك لتحسين وتجديد خدماتها البنكية بما يتوافق مع متغيرات ورغبات الزبائن والتطورات الحاصلة في القطاع المالي