Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الاتصال الجماهيري في بناء سمعة المنظمة، من خلال ثلاث أبعاد هي (المسؤولية الاجتماعية، جودة الخدمة، الإبداع) في وكالة موبيليس برج بوعريريج.
ومن أجل ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، مع استخدام أداة هي الإستبانة من خلال توزيع 40 استبيان على عينة من موظفين وجمهور منظمة موبيليس وقد تم جمع البيانات وتحليلها بواسطة برنامج spss v25.
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للاتصال الجماهيري على سمعة المنظمة بأبعادها الثلاثة (المسؤولية الاجتماعية، جودة الخدمة، الإبداع) في منظمة موبيليس برج بوعريريج محل الدراسة.