Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر القيادة التحويلية على التعلم التنظيمي في شركة سونالغاز، وتحديد أثر القيادة التحويلية بأبعادها الأربعة (التأثير المثالي، التحفيز الإلهامي، الإستثارة الفكرية، الإعتبار الفردي) على أبعاد التعلم التنظيمي (البعد الإستراتيجي، البعد الثقافي، البعد التنظيمي)، ولقد قمنا باتباع المنهج الوصفي التحليلي، واستخدام أداة الإستبيان لجمع البيانات المتعلقة بالجانب الميداني، وزعت على عينة عشوائية من موظفي شركة سونالغاز بلغت 28 عينة إستبانة، وتوصلت الدراسة إلى أهم نتيجة مفادها أن بعد التأثير المثالي له تأثير كبير على التعلم التنظيمي، كما بينت الدراسة أن القيادة التحويلية لها تأثير واضح على التعلم التنظيمي في شركة سونلغاز.