Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق الإلكتروني لألعاب الأطفال عبر اليوتيوب على قرار
الشراء من خلال دراسة تحليلية لعينة من المستهليكن )أفراد الأسرة( في ولاية برج بوعريريج، ومن أجل
ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وعلى المتغير المستقل التسويق الإلكتروني والمتغير التابع
قرار الشراء، تم استخدام الاستبيان الإلكتروني من أجل جمع البيانات من عينة تتكون من 188 فرد،
ومعالجتها بالاعتماد على البرنامج الاحصائي SPSS .
وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها تؤثر أبعاد التسويق الإلكتروني لألعاب الأطفال عبر
اليوتيوب على قرار الشراء من وجهة نظر أفراد الأسرة، نوصي بتشجيع العملاء على مشاركة تجاربهم مع
المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي.