Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر التسويق بالعلاقات على جودة خدمة العملاء - دراسة حالة بنك الجزائر بولاية برج بوعريريج -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دعينش،عبلة;حريزي،ميسون
dc.date.accessioned 2022-02-20T09:02:05Z
dc.date.available 2022-02-20T09:02:05Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1782
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى تحديد أثر التسويق بالعلاقات على جودة خدمة العملاء انطلاقا من عنصرين أساسيين و هما: بعد شكاوي العملاء و تقوية العلاقة مع الزبائن كمتغير مستقل وجودة الخدمة كمتغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبانة مكونة من 73 سؤالا تم توزيعها على عينة من عملاء بنك الجزائر لولاية برج بوعريريج، حيث تم معالجة البيانات الدتحصل عليها باستخدام .spss برنامج 22 ومن أهم الاستنتاجات التي تم التوصل اليها وجود علاقة تأثير معنوية ذات دلالة إحصائية لكل من بعد شكاوي العملاء وتقوية العلاقة مع الزبائن، كما توصلت الدراسة لمجموعة من التوصيات أهمها: ضرورة انشاء خلية تهتم بشكاوي العملاء واقتراحاتهم ونشر ثقافة التسويق بالعلاقات وجودة خدمة العملاء في جميع أقسام الدؤسسات، إعطاء الأولوية للعملاء الحاليين من خلال تكوين علاقات دائمة ومتميزة معهم لأن العميل ال راضي أفضل وسيلة للترويج وجذب عملاء آخرين، الاستمرار في اكتشاف الأسباب التي قد ترفع من مستويات الرضا والولاء للعملاء، انشا موقع الكتروني من أجل تسهيل طرح العملاء لشكاويهم دون عناء. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الابراهيمي ولاية برج بوعريريج كلية العلوم التجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات، جودة الخدمة، شكاوي العملاء، تقوية العلاقة بين الدؤسسة والزبون. en_US
dc.title أثر التسويق بالعلاقات على جودة خدمة العملاء - دراسة حالة بنك الجزائر بولاية برج بوعريريج - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte