Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور نظام المعلومات في تحسین جودة الخدمات
الصحیة بالمؤسسة العمومیة الاستشفائیة محمد بناني برأس الوادي ولایة برج بوعریریج.
وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها:
- تعد مرحلة تحقيق الجودة في مجال الخدمات الصحية من أهم المراحل التي تتطلبها المؤسسات العمومية الاستشفائية للوصول إلى المستوى المطلوب من الخدمة المقدمة للمريض؛
- تعتبر أنظمة المعلومات الدعامة الأساسية للإدارة الجيدة للمعلومات لاسيما في قطاع الخدمات الصحية.
- لتحسين الخدمات الصحية أثر بالغ على مستوى العلاقة بين مقدميها (المؤسسات الصحية) ومستهلكيها(المرضى)