Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

الإعلانات الإلكترونية وأثرها على الأداء التسويقي للمؤسسات الاقتصادية -دراسة حالة مؤسسات ب.ب.ع-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعباشي،فرحات;زاوي،زكرياء
dc.date.accessioned 2022-02-27T12:17:02Z
dc.date.available 2022-02-27T12:17:02Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/1975
dc.description.abstract تمثل الهدف الأساسي لهذه الدراسة في التعرف على أثر الإعلان ا لإكتروني، بمختلف عناصره، في الأداء التسويقي للمؤسسات الاقتصادية . وذلك من خلال معرفة تصورات الأفراد العاملين بالمؤسسات محل الدراسة حول واقع ممارسة هذه السياسات بالمؤسسات، وأثر ذلك على تطور حصصهم السوقية، نمو مبيعاتهم وربحية المؤسسة . وقد تم الاعتماد لتحقيق هذا الهدف على الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات من 58 مؤسسة اقتصادية في برج بوعريريج، تم فيها توجيه الاستبيان إلى العاملين في مصلحة التسويق أو في المصلحة التجارية تحرزا لعدم امتلاك بعضها لمصلحة خاصة بالتسويق، ليصل بذلك حجم عينة الدراسة إلى 69 مفردة، حيث تم في ضوء ذلك جمع وتحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج spss ، الذي ساعد على استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية على غرار : المتوسطات، الانحدار المتعدد، تحليل التباين الأحادي، مصفوفة الارتباط ... ، حيث توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد الإعلان الإلكتروني )محتوى وتصميم الإعلان الإلكتروني، أشكال الإعلان الإلكتروني، وسائل الإعلان الإلكتروني ( على الحصة السوقية، المبيعات والربحية. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريج كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.subject الإعلان الإلكتروني، الأداء تسويقي، الحصة السوقية، المبيعات، الربحية en_US
dc.title الإعلانات الإلكترونية وأثرها على الأداء التسويقي للمؤسسات الاقتصادية -دراسة حالة مؤسسات ب.ب.ع- en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte