Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

تأثير الإشهار على سلوك الشرائي للمستهلك دراسة حالة طلبة جامعة برج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوامري حسني, 2. أيت حمودة حمزة
dc.date.accessioned 2023-01-18T08:39:07Z
dc.date.available 2023-01-18T08:39:07Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1140
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3197
dc.description.abstract ولقد تناولنا دراسة هذا الموضوع من خلال خطة البحث التي شملت على مقدمة وثلاثة مباحث وخاتمة، مقسمة إلى جانبين الأول نظري والآخر ميداني . فأما الجانب النظري ؛ أردنا من خلاله الكشف على الجوانب النظرية للدراسة، وتحديد المفاهيم المتعلقة بالموضوع وتحديد الإشكالية، والوقوف على أهم أسباب اختيار الموضوع وأهميته، وأهداف الدراسة، ثم عرضنا ملخص للدراسات السابقة ، بالإضافة إلى تحديد أهم المفاهيم المتعلقة بالإطار العام للدراسة، ثم عرض للفرضيتين التي انطلقنا منها، بالإضافة إلى مجالات الدراسة الجغرافي والبشري والزمني، ومنهج الدراسة حيث استخدمنا المنهج الوصفي، حيث اخترنا عينة من الطلبة تقدر ب120 مشارك في الدراسة،حيث تم توزيع استبانة عليهم والتي كانت من انجازنا مع الاتفاق مع المشرف، ثم يلي ذلك الفصل النظري. المبحث الأول؛ جاء تحت عنوان الإشهار وتطرقنا فيه إلى خصائص الإشهار وأشكاله، وأبرزنا الإشهار كعملية اتصالية، والجوانب الفنية لإعداد الرسالة الإشهارية، و في المبحث الثاني الذي هو بعنوان سلوك المستهلك تطرقنا فيه الى ثلاثة مطالب عناوينها كالتالي سلوك المستهلك وخصائصه ،انواع سلوك المستهلك والعوامل المؤثرة فيه ، اهداف دراسة سلوك المستهلك أما المبحث الثالث تمركز على تأثير الإشهار على المستهلك، ثم عرضنا أهم تقنيات وأساليب الإقناع، ثم بينا الجانب السيكولوجي في عملية الإشهار، من خلال عرضنا مراحل التأثير النفسي للإشهار . وأما الجانب الميداني فشمل معالجة البيانات وتحليلها وتفسيرها، وخلصنا بذلك إلى النتائج الميدانية للدراسة، ثم عرضنا أهم النتائج العامة التي أمكن استنتاجها من الدراسة بجانبيها، وخصصنا في آخر المذكرة مساحة وجهنا من خلالها ملاحظات ومعلومات حول واقع الظاهرة المدروسة، كما بينا أهم الصعوبات التي تلقيناها خلال فترة إنجاز المذكرة وخلصنا بخاتمة تعد أهم ما استخلصناه من الدراسة بجانبيها النظري والميداني. en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1140;
dc.title تأثير الإشهار على سلوك الشرائي للمستهلك دراسة حالة طلبة جامعة برج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte