Dépôt Institutionnel de l'Université BBA

أثر خدمات ما بعد البيع على القرار الشرائي لدى المستهلك دراسة حالة مؤسسة _خدماتي_ببرج بوعريريج

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أيمن مباركية, العلواني عميرات
dc.date.accessioned 2023-01-18T08:51:25Z
dc.date.available 2023-01-18T08:51:25Z
dc.date.issued 2022-06
dc.identifier.other mast-1142
dc.identifier.uri https://dspace.univ-bba.dz:443/xmlui/handle/123456789/3200
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر خدمات ما بعد البيع على قرار الشراء لدى الدستهلك انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: خدمات ما بعد البيع كمتغير مستقل والذي تم قياسو بالاعتماد على الأبعاد التالية: الصيانة والتصليح وتوفير قطع الغيار والضمان ومعالجة الشكاوي، قرار الشراء لدى الدستهلك كمتغير تابع، وتحقيقا لذدف الدراسة تم تصميم استبيان موجو للمستهلكين الدائمين لدى مؤسسة كوندور - برج بوعريريج، وتم جمع البيانات في الفترة الدمتدة ل 3 أشهر باستخدام طريقة الدعاينة الديسرة حيث اشتملت العينة على 185 مستهلك دائما لدي مؤسسة كوندور. اعتمدت الدراسة في جانبها التطبيقي على برنامج 19 . SPSS في التحليل الوصفي، وأىم نتائج ىذا التحليل في أن جميع أبعاد خدمات ما بعد البيع تؤثر على قرار الشراء لدى الدستهلك للمؤسسة، كما اتضح أن أبعاد خدمات ما بعد البيع تأثر بشكل كبير على قرار الشراء. في الأخير قدمت الدراسة لرموعة من الاقتراحات على مستويات مختلفة بخصوص تبني الدؤسسة كوندور للمفهوم الحقيقي لخدمات ما بعد البيع . en_US
dc.description.sponsorship جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.publisher جامعة محمد البشير الإبراهيمي -برج بوعريريج-كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير en_US
dc.relation.ispartofseries mast-1142;
dc.title أثر خدمات ما بعد البيع على القرار الشرائي لدى المستهلك دراسة حالة مؤسسة _خدماتي_ببرج بوعريريج en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte